تطبيق Haven
تطبيق Haven


بالفيديو والصور.. تطبيق جديد يحول أي هاتف إلى نظام مراقبة للمنزل 

كريم هلال

السبت، 23 ديسمبر 2017 - 07:28 ص

قام العالم إدوارد سنودن بتطوير تطبيق مفتوح المصدر للأجهزة العاملة بنظام أندرويد اطلق عليه اسم  هافن Haven. ويعمل التطبيق الجديد على تحويل هاتفك الذكي إلى نظام مراقبة أمني
ولتفعيل تطبيق هافن Haven ما عليك سوى ان  تضع هاتفك الذي يعمل بنظام تشغيل أندرويد الذي قمت بتنصيب التطبيق عليه في المكان الذي تود أن تكون فيه آمنًا  كغرفة نومك أو في المكتب أو في أي مكان تعتقد أن هنالك من يتعقبك أو يحاول التجسس فيه عليك .

والهدف من تطبيق Haven هي حماية كمبيوترك المحمول أو أجهزتك من أي شخص يحاول التلاعب بها، إلا أنه يمكن استخدامه أيضًا في سيناريوهات أخرى، فهو بمثابة بديل أقل ثمنًا من كاميرات المراقبة ويمكن استخدامه في حالات أكثر حساسية.

ويعمل التطبيق باستخدام لاقط الصوت أو الميكروفون الخاص بالهاتف على مراقبة وتسجيل الصوت عندما يستشعر وجوده، ويشغل الكاميرا لالتقاط الفيديو للمتطفل، ويستخدم مكون موجود في الهاتف لرصد أي حركة للجهاز نفسه. وأيضًا يعتمد التطبيق على حساس الضوء المحيط الموجود في الهاتف لرصد أي اختلاف في الإضاءة المحيطة، ويسخر مراقب الطاقة لتحري فيما إذا تم وصله بمصدر طاقة للشحن أو إزالته من الشاحن. ومن ثم سيقوم التطبيق أوتوماتيكيًا بعدها بإرسال إشعارات لك  يتضمن ملفات الصوت والفيديو  إلى هاتفك الأساسي في أي من الحالات المذكورة.

ولكي تصلك الإشعارات وتصفح السجل فيتم عبر تطبيق Signal، وهو تطبيق تراسل مشفر مصادق عليه ومعتمد من إدوارد سنودن بنفسه. فإذا كنت لا ترغب في استلام تحديثات لحظية، يمكنك استعراض سجل الهاتف الذي تم تنصيب تطبيق Haven عليه، سواء كان ذلك عن بعد باستخدام متصفح Tor أو على الهاتف نفسه.

وقال  إلفا جالبيرين، مدير الأمن الإلكتروني لمؤسسة Electronic Frontier Foundation والذي تعاون مع إدوارد سنودن لتقديم التطبيق  في لقاء مع موقع The Intercept  أن تطبيق هافن ربما يجسد طريقة جيدة لمساعدة الأشخاص القلقين من شركائهم المسيئين.ويتوفر الإصدار التجريبي من تطبيق هافن Haven على متجر بلاي.


33 Capture Snowden_App_Inline2_578x430 Snowden_App_Inline3_578x430


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة